منتخب السعودية يقترب

حقق المنتخب السعودي، فوزًا غاليا على ضيفه العُماني 1-0 على أرضه، وذلك ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية، ليقترب كثيرًا من حسم بطاقة التأهل لتصفيات آسيا لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وسجل فراس البريكان هدف المباراة الوحيد مطلع الشوط الثاني، مانحاً الفريق نقطته التاسعة عشرة في الصدارة بفارق 4 نقاط عن المنتخب الياباني أقرب المنافسين في مجموعته والذي فاز هو الاخر على ضيفه الصيني 2- صفر، فيما تحتل أستراليا المركز الثالث بـ14 نقطة بعد فوزها الكبير على فيتنام 4- صفر.

ويتبقى للمنتخب السعودي 3 مباريات على حسم بطاقة التأهل، حيث ستقام المباراة المقبلة له في اليابان ثم يليها مباراته أمام الصين يوم 24 مارس وكلاهما خارج الديار، لتقام مباراته الأخيرة له أمام استراليا يوم 29 مارس المقبل على أرضه.
وسيضمن المنتخب السعودي بلوغه النهائيات للمرة السادسة في تاريخه قبل جولتين على ختام الدور الحاسم بحال فوزه الثلاثاء المقبل على اليابان أو أن يحقق التعادل أمام اليابان ثم الفوز على الصين حيث أنه يمكن أن يحقق فوزاً وحيداً شريطة أن يكون على اليابان أو استراليا كي يضمن التأهل لان كلاهما هما الاقرب والمنافس للتأهل وفقاً للنقاط.
ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين مباشرة إلى المونديال، على أن يخوض الفائز بين ثالثي المجموعتين ملحقاً دولياً ضد خامس أميركا الجنوبية في يونيو.